قصص أطفال

قصة عيد الاضحى للاطفال



اسم الكتاب قصة عيد الاضحى للاطفال
اسم الكاتب قصة
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 1 MB

نبذة مختصرة عن الموضوع:
يتحدث الكتاب عن قصة ذبح سيدنا إبراهيم لولده سيدنا إسماعيل وكيف أنجاه الله تعالى من الذبح، حيث أن نبي الله إبراهيم بعثه الله تعالى لهداية الناس إلى الخير، ويدلهم على طريق العباده لله عز وجل لوحده، وكان النبي إبراهيم يحب الله تعالى فيدعو الناس لعبادة الله تعالى وحده وعدم إشراك العبودية مع أحد غيره، وكان يوجد لنبي الله تعالى إبراهيم ولد اسمه إسماعيل وكان هذا الولد باراً بأبيه ويطيعه في كل ما يأمره به.



محتويات الموضوع:
ثم يقوم سيدنا إبراهيم بالطلب من ابنه بمساعدته في بناء الكعبة، فأطاعه ابنه ولم يعصيه، وكان الله يحبهما، وكلما نظر إبراهيم لابنه اسماعيل كان يحبه بشكل أكبر، وكانا يطيعان الله تعالى في كل ما يأمرهما به، وكانا يعملان الصالحات دائماً.

وفي يوم من الأيام رأي نبي الله إبراهيم رؤيا بأنه يذبح ابنه الحبيب ولأن رؤية الأنبياء حقيقة يجب تنفيذها، فكان يجب عليه أن يطيع ربه فيما طلبه منه ويذبح ابنه، وبقي في صراع بين طاعة الله تعالى وذبح ابنه حبيبه، أو معصية الله وعدم ذبح ابنه وبذلك يكون عاصياً.

الحوار بين سيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل:
ودار حوار بينهما وشاور نبي الله إبراهيم ابنه فيما أوحى له الله تعالى، فقال له سيدنا إسماعيل عليك أن تطيع الله تعالى وتذبحني ولا تكن من العاصين، لأن الله له حكمة من ذبحي فقام نبي الله إبراهيم وجهز نفسه لتنفيذ أمر الله وألقى ابنه وجهز السكين لذبحه، فناداه الله تعالى بأنه قام بإطاعة الله ومكافأة له فقد وهبه الله تعالى كبش عظيم فدية لنبي الله اسماعيل وتكريما لهما لطاعة الله.

وأصبحت هذه سنة عن نبي الله إبراهيم لكل المسلمين أن يضحوا في عيد الأضحى بأي نوع من الحيوانات سواء الكبش أو الغنم أو البقر أو الجمال وبذلك إحياء لسنة نبي الله إبراهيم ومن بعده سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.