كتب تاريخ

تحميل كتاب معالم تاريخ الانسانية pdf برابط مجاني



اسم الكتاب تحميل كتاب معالم تاريخ الانسانية pdf برابط مجاني
اسم الكاتب ترجمة/ عبد العزيز توفيق جاويد، تأليف هـ .ج. ولز
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 3.1 MB

نبذة عن الكتاب:
لا شك أن هذا الكتاب يحتوي على ثقافة عميقة وفلسفة عقلانية متعمقة ونظرة علمية حديثة ودعوة مخلصة إلى الخير للبشرية جمعاء، وتكاد تتسم جميع الرسالات العليا الدينية والتي قام بها رجال عقلاء أفذاذ متميزون ومختارون من الله بعناية، وقد أصبح من الأركان العقلية التي لا يتم الاستغناء عنها من قبل أي مثقف في العصر الحديث.



ويتحدث الكتاب كذلك عن ما حصل من أحداث عظيمة للتاريخ الإنساني وخاصة وأن نتائج هذه الأحداث العظيمية سيرتكز عليها المؤرخون للسير للأمام، وليس من خلال التفسيرات والتعقيبات الفلسفية الجوفاء والتي تصدر عن الإنسان بشكل نظري دون أي نظرة ثاقبة أو دقيقة أو توجهات من قبل الناس، حيث أن المؤمن قلبه دائماً مخلص لله تعالى ويدعو لله تعالى في جميع الأوقات والأزمان، وعلى أي قارئ أن يقوم بتقليب صفحات التاريخ ليستفيد ويأخذ التجارب والعبر من التاريخ القديم.

نبذة عن المؤلف:
يعتبر مترجم كتاب تاريخ الإنسانية وهو المؤلف عبد العزيز توفيق جاويد من المؤلفين العظام والذين قاموا بترجمة العديد من الكتب الأجنبية، وكذلك قام بتأليف عدد آخر من الكتب المتنوعة والفريدة، ويتميز هذا الكاتب بأنه يختار المواضيع التي تجذب الناس وعليها إقبال بشكل كبير مما يعمل على ترويجها بشكل أكبر وإيصالها للقارئ العربي بكل سهولة وبساطة.

وقد قام جاويد بتأليف عدة كتب أخرى تعنى بالتاريخ الإنساني والتاريخ الإسلامي وتاريخ الديانات وتاريخ الإمبراطوريات المختلفة، وكذلك قام بترجمة عدة كتب أخرى من الأجنبية والفارسية للغة العربية لاهتمام القارئ العربي بالاطلاع على هذه الكتب ومعرفة ما فيها من تفاصيل ومحتويات فيعتبر هذا الكاتب من الكتاب والمؤلفين الذين قربو العالم الغربي من العالم العربي.

فهرس محتويات الكتاب وعدد صفحاته:
يتألف كتاب تاريخ الإنسانية من (150) مائة وخمسون صفحة، ويشمل العديد من المواضيع المتنوعة والمختلفة والتي تغطي مختلف الجوانب التي تخص تاريخ الإنسان منذ القدم وخاصة في العهد المسيحي القديم، وما صاحبها من إمبراطوريات مختلفة مثل المغولية والبربرية وغيرها من الإمبراطوريات، ويشمل الكتاب في فهرسه على المواضيع التالية:
1- كلمة لمترجم الطبعة الأولى الكتاب يتحدث فيها عن كيفية ترجمة الكتاب والصعوبات التي واجهته وما هي أسباب ترجمة الكتاب للعربية والاستفادة التي ستعم من الكتاب على جميع المهتمين والقراء العرب.
2- كلمة لمترجم الطبعة الثانية من الكتاب يتحدث فيها كذلك عن مزايا الكتاب وأهميته ورؤيته وشموله لجميع الجوانب المختلفة.
3- كلمة لمترجم الطبعة الثالثة من الكتاب يتحدث فيها عن بعض المزايا والأهمية للديانات المختلفة وما صاحبها من مشاكل وحروب وكذلك الإمبراطوريات المتعددة والمتعاقبة والتي أثرت على تاريخ الإنسانية.
4- قيام المسيحية وكيفية قيامها وكيفية سقوط الإمبراطوريات الغربية وغيرها من الإمبراطوريات العملاقة.
5- تاريخ آسيا أثناء الانحلال للامبراطوريات الغربية والبيزنطية.
6- التاريخ الإسلامي من لحظة ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم وانتشار الإسلام والدعوة بشكل علني وحتى وفاته وانتشار الإسلام في ربوع المعمورة.
7- الحروب الصليبية المختلفة سواء على الإسلام أو غيره لنشر الديانة المسيحية من جديد والتعرف على عالم المسيحية بشكل من التفصيل.
8- الامبراطوريات المغولية صاحبة الطرق البربرية في الحروب والقتل والتدمير والتشريد والحرق والخراب، وكذلك الامبراطوريات الجديدة وصاحبة الطرق البحرية المختلفة.
9- جنكيز خان وخلفاؤه المتعددون والمتنوعون وامبراطوريتهم الظيمة وذلك عن طريق عصر الطرق البرية.
10- نهضة المدنية الغربية وما أدى بعد ذلك من انتشار الطرق البرية والبحرية واحتلالها معظم مساحة الكرة الأرضية بمختلف أنواعها.