روايات عربية

تحميل كتاب يافا تعد قهوة الصباح pdf



اسم الكتاب يافا تعد قهوة الصباح
اسم الكاتب أنوار حامد
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 4.72 ميجابايت

تحميل كتاب يافا تعد قهوة الصباح pdf, أبعدت الكاتبة أنور حامد في روايتها يافا قهوة الصباح وجذبت إنتباه الكثيرين من الناس في كل مكان حول مدينة يافا, وتعد مدينة يافا فلسطينية وقرب من بيت دجن في أربعينيات القرن الماضي, وتتحدث الرواية عن رحيل ومهجرين ومخيمات ولجوء بل عن أسواق وحمامات تركية ورحلات وعائلية إلى شاطئ طبريا وسهرات في ملاه ليلية ول تغزو أجواءها استعدادات الحرب واصوات الرصاص ولا يطولات وماسي بل سهرات رمضانية وزيارات اعياد الميلاد وتقاليد الاعراص وطقوس حياة المدن والقرى بتفاصيلها اليومية, لقد حاز كتاب يافا تعد قهوة الصباح إعجاب الكثيرين من القراءة وكل ويوم يزيد عدد المشاهدين والمتابعين لهذا الكتاب حتى اصبح من اهم وأفضل الكتب الحالية التي أصبحت من أهم الكتب الحالية التي تتحدث عن تراث فلسطين وخاصة مدينة يافا, كما يمكن الإطلاع الأن على جزء من هذه الرواية وبشكل كامل وذلك عبر السطور التالية لمحتوى هذا الموضوع الفعال وذلك عبر السطور التالية .



بعض ما جاء في رواية يافا تعد قهوة الصباح :
مية الصغيرة، بتقاليدها وروتينها، بأعيادها ومواسمها. يتقاسم الحضور في مشاهد هذه الرواية إقطاعيون وفلاحون، أميون وخريجو جامعات راقية، مسلمون ومسيحيون ويهود، مثقفون وبلطجيون، نساء يلتزمن المطبخ وفتيات يطمحن الى التحليق. هي حياة تحررت من الذاكرة، ومشاوير عادت للأرصفة وحكايات انبعثت في المقاهي…يافا نفضت عن شاطئها الليل….يافا تعد قهوة الصباح.

خصائص رواية يافا تعد قهوة الصباح :

  • تحدثت الكتابة عن تفاصيل مدينة يافا الفلسطينية وقرية بيت دجن القريبة منها .
  • جاء في الرواية بان الفلسطنيين تفاسموا الارض ما بين اقطاعيون وفلاحون وأميون وخريجون جامعات راقية ومسلمون ومسيحيون ويهود ومثقفون ويلطجيون .
  • إن الرواية متاحة بصيغة بي دي اف وتعد من أهم الروايات التي نالت إعجاب الكثيرين من الناس .
  • تعد هذه الرواية مجانية وبدون اموال وتلقت إعجاب الكثيرين من الناس وكل يوم يزيد عدد القراء لهذه الرواية .
  • تعتبر هذه الرواية بسيطة ولا تحتاج لخبرة وشروحات من أجل الاستمتاع والاستفادة من جميع الخصائص المتاحة فيها .