كتب طبخ

تحميل كتاب منال العالم للحلويات pdf



اسم الكتاب تحميل كتاب منال العالم للحلويات pdf
اسم الكاتب منال العالم
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 551 KB

نبذة عن كتاب منال العالم للحلويات:



يحتوي كتاب منال العالم للحلويات على موضوع الشوربات شوربة مغربية رمضانية. والحريرة وإن كان أصلها مغربي، إلا أنها إنتشرت في العالم العربي وأصبحت طبقا مفضلا، خاصة في شهر رمضان المبارك، حريرة مغربية تعد الحريرة الطبق الرئيسي في المائدة الرمضانية المغربية وأيضا نحضرها في بيوتنا في سائر الايام العادية ونقدمها قبل الاطباق الرئيسية كفاتحة للشهية، حساء البطاطا والسبانخ برغم أن الكثير منا لم يتعود على استخدام السبانخ لغير طبيخ السبانخ أو في الفطائر، الا أن هذه الشوربة طريقة لذيذة جدا لاستخدام السبانخ وهي أيضا مغذية جدا.

كما يتحدث كتاب منال العالم للحلويات عن شوربة البصل الشوربة الحارة الشوربة الحارقة شوربة الخضار شوربة الدجاج المقادير قطع من صدور الدجاج رأس بصل فص ثوم نصف باكيت معكرونة كوب ونصف ماء زبدة الطريقة نضع الزبدة في إناء التحضير حتي تذوب وبعد ذلك نضع عليها البصل مع التقليب حتي يحمر. نضيف قطع الدجاج المقطعة مكعبات ونستمر في التقليب. نضع الثوم المدقوق والمعكرونة مع التقليب. بعد ذلك نسكب عليها الماء ونتركها حتي تنضج لمدة 15 دقيقة.

نبذة عن مؤلفة الكتاب:

مؤلفة كتاب مطبخ منال العالم للحلويات هي منال العالم وهي طباخة عربية مشهورة تقدم العديد من الأطباق المميزة والقريبة من القلب ويحبها معظم الجمهور العربي، وتقدم عدة برامج تلفزيونية في نفس برامج الطبخ.

نبذة عن فهرس الكتاب ومحتوياته:

عدد صفحات كتاب منال العالم للحلويات 700 صفحة ويحتوي كتاب منال العالم للحلويات على شوربة الدجاج الرائعة وصفة لذيذة وسهلة التحضير ومأكد أنها ستعجبكم. يقطع البصل ويحمر بالزيت ثم يضاف إليه الدجاج المقطع إلى قطع وسط ويقلب، ثم يضاف الماء ويغلى لمدة 10 دقائق. يضاف الجزر والبطاطا (مقطعة قطع صغيرة حتى يسرع من نضجها) إلى الشوربة والملح والفلفل ويترك على نار وسط لمدة 10 دقائق. تخلط الشوربة بالخلاط حتى تهرس بشكل كامل ثم يضاف لها الكريمة أو القشدة وتترك على النار لمدة 5 دقائق. تقدم بأطباق الشوربة بعد تزيينها بالبقدونس المفروم ويرش عليها قليل من عصير الليمون.

كما يتحدث كتاب منال العالم للحلويات شوربة الذرة بالدجاج والكريمة على الطريقة الصينية يمكن استخدام الحليب بدلا من الحليب المركز وبالعكس، ولكن الحليب المركز يعطيها طعم مميز وألذ بكثير. المقادير

ويتحدث كتاب منال العالم للحلويات علبة حبوب الذرة المسلوقة (425 غم) 3 كوب مرق دجاج 1/2 كوب حليب سائل مركز 1/2 كوب حليب 1 كوب دجاج صدور منزوع جلده ومسلوق ومقطع مكعبات 1 ملعقة طعام عصير ليمون 1 ملعقة طعام نشاء 1 ملعقة صغيرة صويا صوص بيضة 3 ملاعق ماء

الطريقة تصفى علبة الذرة من الماء، وتوضع حبوب الذرة في القدر. يقطع الدجاج المسلوق لمكعبات ويضاف للقدر، يصفى 3 أكواب مرق دجاج ويضاف أيضا.

يضاف اليهم الحليب والحليب المركز والليمون ويتركوا ليسخنوا على نار حامية، ويراعى الا يصلو للغليان. يذوب النشاء في الماء البارد ويضافوا للخليط مع التحريك في نفس الوقت بمضرب يدوي. يستمر التحريك لبضع دقائق حتى يقارب الخليط على الغليان. يضاف الصويا صوص. تضرب البيضة وتضاف بالتدريج مع التحريك في نفس الوقت بمضرب يدوي. تترك لمدة دقيقتين على نار هادئة ثم تقدم. سلق الدجاج: يسلق صدرين من الدجاج المنزوع جلده في 4 أكواب ماء مضاف لها بضع أعواد من حصى البان والقليل من البهارات الأربع وبصلة مقطعة شرائح وملح لمدة ساعة، أو يستخدم دجاج سبق سلقه.