قصص عربية

تحميل قصة دنيا جديدة pdf للكاتب محمود تيمور



اسم الكتاب دنيا جديدة
اسم الكاتب محمود تيمور
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 1 ميجابايت

صفحة التحميل


تحميل قصة دنيا جديدة pdf للكاتب محمود تيمور, نقدم لكم نبذة تاريخية عن حياة الكاتب محمود تيمور وهو من مواليد القاهرة في مصر القديمة وكانت أسرته مشتهرة بالأدب ووالده معروف وهو أحمد تيمور باشا الأديب المعروف وكان إهتمام والده في التراث العربي وكان أيضا باحث في فنون اللغة العربية والتاريخ والأدب, وأيضا كان لمحمود تيمور عمة وهى شاعرة واسمها الرائدة عائشة التيمورية صاحبة ديوان “حيلة الطراز” , وأيضا شقيقه محمد تيمور وهو صاحب أول قصة قصيرة في الأدب العربي, وكانت شقيقه لمحمود تيمور يوجه في القراءة والإبداع  وبدأ القراءة للكاتب القصصي الفرنسي جي دي موباسان وفين به وفقرأ له, وكان أول قصة قصيرة كتبها في عام 1919 وأعاد كتابة هذه القصة بالفصحى وله العديد من القصص بالعامية أيضا وأصبح بعد ذلك من أعضاء مجمع اللغة العربية في عام 1494, وله أكثر من خمسين عمل من القصص والروايات وترم بعض هذه الروايات والقصص إلى اللغات الأخرى ومنها أبو الهول يطير” و”المئة يوم” و”شمس وليل”، أو روايات أدارها حول الشخوص الفرعونية، مثل “كليوباترة في خان الخليلي”, ونال الكاتب محمد تيمور على الكثير من الجوائز الأدبية الكبرى خلال مسيرة حياته, وكان وفات الكاتب الراحل محمد تيمور في لوزان بسويسرة عام 1973 ونقل جثمانه إلى القاهرة ليدفن هناك.

أهما ما جاء في رواية قصة دنيا جديدة :
غادر المنزل وقد بنى عزمه على أن ينفّذ فكرته!..
وسار في الطريق زائغ النظرات، وفي رأسه أتون يتأجج، ولكن خطواته كانت متلاحقة محكمة تدلّ على عزيمة واقتدار، كأنّها خطوات جنديّ ماض إلى حومة القتال!..
إنّه يشبه الجنديّّ فيما يقصد إليه، من أداء مهمة وخوض معركة، ولكن الفارق بينهما أن الجنديّ يمضي وهو في فسحة من الأمل، أن يعود ظافرا، يعانق الحياة، ويقتطف ما فيها من متع ومباهج!.. أمّا هو، فيسير في مثل صلابة الجنديّ
وعزمته، بيد أنّه يعلم علم اليقين أنّ ذهابه إلى غير رجعة… خوض معركة يخرج منها مهزوما قد طواه الردى!
هناك السمّ الزعاف.. هناك المدية الماضية، هناك أفانين ممّا يكفل له بلوغ مأربه المنشود.. وأشرق وجهه بغتة إشراقة الظفر.. لِمَ لا يكون النيل جدثه العظيم؟.. هذا الإله القادر، الذي يتدفّق منذ الأزل، يشقّ الصحراء الجرداء.

أهم ما تمتاز به قصة دنيا للكاتب محمود تيمور:

  • إن هذه القصة مجانية ويمكن تحميلها من محتوى هذه القصة وتنزيلها على أجهزتكم الذكية والإستمتاع بخصائصها .
  • تلقت هذه الرواية إعجاب الكثيرين من الناس حول العالم وكل يوم يزيد عدد القراء لها كثيرا .
  • تم ترجمة قصة دنيا إلى عدة لغات ونالت شهرة كبيرة بين الناس وحازت على إعجابهم .
  • تم استخدام في قصة دنيا قدرات أدبية رائعة جدا وأصبحت من أكثر القصص الأدبية جمالية على الإطلاق .
  • تحتوي قصة دنيا على الإثارة والتشويق أثناء القراءة وحازت على إعجاب الكثيرين من الناس حول العالم .