روايات عربية

تحميل رواية بائعة الخبز بصيغة pdf كاملة مجانا كزافييه دو مونتبان



اسم الكتاب رواية بائعة الخبز
اسم الكاتب كزافييه دو مونتبان
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 20.25 ميجابايت

صفحة التحميل


تحميل رواية بائعة الخبز بصيغة pdf كاملة مجانا كزافييه دو مونتبان, هذه الرواية مشهورة جدا للمؤلف الفرنسي كزافييه دومونتبان, حي تتحدث الرواية عن مأساة أرملة جان فورتيه التي مات زوجها وهو يعمل في مصنع قد تعرض لحادث بداخله, وترك طفلة صغيرة تدعى لوسي وصبي صغير يدعى جورج, حي عملت زوجته بوابة في هذا المصنع للإنفاق على وليدها, قام موظف في المصنع بإغراء المرأة للزواج منها ولكنها من شدة حبها لزوجها لم توافق, بعدها أصبح يخطط لها بالانتقام منها وإدخالها في حبال الشرطة, حيث هرب الرجل لسرقة كل الأموال والآلات الجديدة الذي كان يعمل فيها صاحب المصنع ومن ثم قتله ولبسها للمرأة الفقيرة.

أهم شخصيات رواية بائعة الخبز:

  • الأبناء لوسي وجورج دارييه.
  • صاحب المعمل الذي قتل بسبب المرأة الفقيرة التي تعمل عنده, حيث أنه كان رجل طيب ومحسن بغض النظر عن فظاظته بعض الشيء في الكلام ولكن قلب كان أبيض ونقي.
  • حنة وهي الزوجة الفقيرة التي سعت من أجل الإنفاق على أطفالها وتربيتها حيث عملت بوابة في المصنع الذي كان يعمل فيه زوجها المتوفي.
  • ابن صاحب المعمل اسمه لوسيان لابرو الذي أحب لوسي ابنة المرأة الفقيرة حنة.
  • جاك جيرود القاتل لذي لفق التهمة لحنة حيث له بنت مريضة اسمها ماري, حيث أحب زوجة صديقه المتوفي وهي فتاة شابة وجميلة أعجب بها وعرض عليها الزواج ولكنها رفضت من أجل أبناءها وهنا خطط الانتقام منها.

 

قصة الرواية المأساوية:
تركت جان بعد أن تم القبض عليها من قبل الشرطة بتهمة حرق المصنع وسرقة كل ما فيه ابنها عند أخت الكاهن, ولا تعرف أي شيء عن ابنتها لوسي الصغيرة, حيث تم الحكم عليها بالسجن المؤبد, دار الزمن بجاك جيرود وكان ثري كبير بسبب أساليبه الاستغلالية, حيث كان يعاني الأطفال جان وابن صاحب المصنع ولكن دارت الدنيا وحدث كل المفاجئات ولكن في النهاية جمع جان بطفليها, ولكن توفى ابن جاك جاورد وهذا بسبب أعماله السيئة وتم توقيه على جميع الاعترافات بالجريمة, هذه الرواية إنسانية تتحدث بشكل كبير عن مشاكل الإنسان ومآسيه في الحياة وتشرح عن الظلم الذي يتعرض له, يوجد منها لغات كثيرة منها اللغة العربية وله أربعة تراجم باللغة العربية.

مميزات رواية بائعة الخبز:

  • هذه الرواية تتسم بالسهولة والبساطة وكذلك السرعة في الأحداث.
  • تتكلم الرواية بشكل واضح عن السلطة والمال والظلم وكذلك الجشع في شخصية اوفيد سوليفر الذي بإمكانه أن يحرق العالم من أجل الحصول على المال.
  • تتكلم الرواية عن جان فورتييه المرأة الأرملة الفقيرة التي افتقدت زوجها من حادث تعرض له خلال عمله في مصنع جون لابرو الذي حن عليها وجعلها بوابة للمصنع.
  • وقوع المرأة الفقيرة بحب أحد زملاء زوجها ومن ثم رفضها الزواج منه إخلاصا لزوجها إلى أن تحول الحب لانتقام.
  • وقوع أحداث كثيرة في الرواية منها حرق المصنع من قبل صديق الرجل كذلك سرقة أموال المصنع وقتله ومن ثم هرب وتم تلبيس التهمة لجان فورتييه.