كتب متنوعة

تحميل كتاب “100” مئة عام من العزلة pdf ترجمة صالح علماني



اسم الكتاب "100" مئة عام من العزلة
اسم الكاتب غابرييل غارثيا
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 7.5 ميجابايت

صفحة التحميل


تحميل كتاب “100” مئة عام من العزلة pdf ترجمة صالح علماني, لقد صدر هذا الكتاب في عام 1967و قام بتأليفه “غابرييل غارثيا” ولقد وصل عدد الكتب التي طبعت وبيعت أكثر من ثلاثين مليون نسخة حول العالم وذلك أفل من عامين من إصدار الكتاب, ومن ثم تم ترجمة الكتاب إلى ثلاثين لغة حول العالم وقد قام ماركيز بكتابتها في عام 1965 ونشر في بداية الأمر أكثر من 18 ألف نسخة وبعد ذلك تم طباعة الملايين من هذا الكتاب وحقق مبيعات كبيرة.

خصائص كتاب “100” مئة عام من العزلة pdf :
لقد استخدم الكتاب موهبته وعبقريته الغير مسبوقة ولقد إستطاع أن يربط الأمور والأحداث المعقدة خلال المائة عام وايضا استخدام القليل من الشخصيات في الرواية, عدد صفحات رواية مئة عام من العولة 500 صفحة تقريبا ولقد شملت هذه الصفحات الإبداع مما تجذب انتباه القارئ ولا يستطيع أن يغفل لو دقيقة واحدة عم القراءة حيث تشعر وكأنه سهر يجذبك من أجل القراءة ولا يتوقف هذا السحر أبدا من كثرة جمال هذا الكتاب, هذه الرواية مثيرة جدا وشيقة إلى أبعد الحدود وتحتوي هذه الرواية على شخص يعيش الأحداث وكأنه مر بها فعلا وأحد أفرد عائلة الشخص يقوم برحلة خارقة للعادة.

اهم ما ورد في رواية مائمة عام من العزلة :
منذ أزمنة التأسيس صنع خوسيه أركاديو بونديا أفخاخا وأقفاصا وخلال وقت قصير امتلأت بيوت القرية كلها وليس بيته فقط بطيور التروبيال والكناري والقرقف الأزرق وأبي الحناء.
ـ كان السير فرانسيس يستمتع برياضة اصطياد التماسيح، بقذائف المدافع، ثم يرقع جلودها بعد ذلك، ويملئها بالقش ليحملها إلى الملكة إليزابيث.
ـ مضت عشرة أيام لم يروا خلالها الشمس، كانت الأرض طرية ورطبة، مثل رماد بركاني وصارت الخضرة أكثر فأكثر خداعا، وتباعد زعيق الطيور وصخب القرود أكثر فأكثر، وصار العالم كئيبا إلى الأبد.
ـ سادت لزمن طويل فكرة أن ماكوندو هي شبه جزيرة بوحي من الخريطة الاعتباطية التي رسمها خوسيه أركاديو بيونديا حين رجع من حملته.

من هو مولف رواية مائة عام من العزلة :
إن هذا المؤلف هو صحفي وكاتب روائي وشهير وايضا هو كولومبي الجنسية ولد في أراكاتيا بكلومبيا يوم 6 مارس 1927 وتوفي في عام 17 ابريل من عام 2014 اهتم ماكيز في صغره بكتابة الشعر الساخر داخل المدرسة في بارانكويلا وكان خجولا جدا وبارع في الرسوم الهزلية واضافة العديد من القصائد الساخرة ولقبه رفاقه بالعجوز لقلة اهتمام بالأنشطة الرياضية, وله الكثير من المؤلفات المعروفة ومنها كتاب مائة عام من العزلة الذي أثار ضجة كبيرة في الوسط وأصبح من أكثر الكتب قراءة حيث أبعد في كتابته وريم بمخيلته الكثير من الأحداث والوقائع التي تكاد أن تصدقها من مخيلته الفذة في التأليف والشعر, وخلال التالي سنصع لكم رابط تحميل الكتاب بصيغة بي دي اف.