روايات عربية

تحميل رواية ثلاثة رجال في قارب pdf مجانا



اسم الكتاب ثلاثة رجال في قارب
اسم الكاتب جيروم ك جيروم
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 10.53 ميجابايت

صفحة التحميل


تحميل رواية ثلاثة رجال في قارب pdf مجانا, هذه الرواية تتكلم عن ثلاثة من الرجال في قارب للكاتب والمسرحي بالإنجليزي جيروم كلابكا, حيث جيروم هو الروائي الفكاهي لأعلى الدرجات التي تتخيلها كقارئ إن كنت مبتدئ بالقراءة أو متعود, تدور أحداث هذه الرواية على كونك تعتمد بشكل كلي على الأبطال الحقيقين وهم الكاتب نفسه جيروم والبقية من أصحابه, حيث كل شخص من هؤلاء الثلاثة يعملون في وظيفة ناجحة ويتجمعون في قارب نهر التيمز, أبر وما دفعهم لذلك هو الملل من كثرة العمل والرغبة في أخذ قسط من الراحة والإجازة, حيث تبدأ أحداث هذه الرواية والمغامرات الهزلية لكل المظاهر التاريخية في طريقهم, جلهوم أراد أن يضع أسس كثيرة للرحلات وحاول أيضا أن يعالج أخطاء السفر في وقتها, الرواية هي بمثابة مرح نحتاجه كذلك لغة بسيطة واضحة الفهم أيضا تجعلك تخوض في الرحلة.

نبذة بسيطة عن رواية ثلاثة رجال في قارب:
نشرت رواية ثلاثة رجال في قارب عام 1889 وهي أحد روايات الفكاهية للكاتب الإنجليزي جيروم كلابكا جيروم, وهي تتكلم عن رحلة قارب توجد على نهر التيمز ما بين أوكسفورد وكنقستون, حيث الكتاب يقصد منه دليل للرحلال الجادة مع وجود قصص تاريخية محلية على طول الطريق, الرجال الثلاثة في الرواية تعود شخصياتهم إلى الراوي جيروم واصنين من الأصدقاء الحقيقين, وهم جورج وينقريف الذي أصبح مدير متقدم في بنك باركليز, وكذلك كارل هنتسشل وهو مؤسس أعمال طباعة في لندن الذي يسمى هاريس في الكاتب, والذي صاحبه في رحلات قارب كثيرة, وكذلك الكلب مونتموررينسي وهو شخصية خيالية مثل اعترافات جيروك والتي تطورت من مساحة الوعي الداخلي والتي عند كل الرجال الإنجليز والتي تضم أشياء كثيرة عن الكلب, حيث حقق الرجال الثلاثة نجاح كبير في القارب وقام أيضا جيروم بنشر سلسلة كبيرة عن جولة سياحية في ألمانيا, حيث لا يعرف الكاتب في العالم العربي ولكنه ترجم كل مؤلفاته وأتيحت الفرصة له أن يتقلب ما بين عدد من المهن والصناعات المختلفة التي اكسبته الذخيره من الخبرات الحياتية والتي جعلته يكتب بالقلم الساخر.

قطعة رائعة من رواية ثلاثة رجال في قارب:

  • كنا ثلاثه- فمجلس فى غرفتى.. جورج وويليام صمويل هاريس وانا- ورا معنا الكلب مونثمور ينسى..
  • وكنا جميعا نشعر بالتعب وقد اضطربت اعصابنا فجلسنا اكثر من نصف ساعه نتشاكى ونتحدث عن مدى سوء حالتنا.. اقصد حالتنا الصحيه بالطبع..
  • حكيت لجورج وويليام هاريس عما احسست به من تعب حالى استيقاظى هذا الصباح . بينما وصف لنا ويليام هاريس ما كان يشعر به من الالم حين اوى الى فراشه ليله امس .. اما جورج يصف الامه التى كان يشعر بها طوال الليل .
  • ان جورج كثيرا ما يتوهم انه مريض الا نه فى الحقيقه-وكما تعلمون- كان يتمتع بصحه جيده لاتشوبها شائبه !
  • فى هذه اللحظه طرقت مسز بوبيت الباب ، وسالت ان كنا على استعداد لتناول العشاء الان، فنظر كل منا لاخر وابتسمنا فى مراره وقلنا انه ربما كان من الافضل ان نحاول ابتلاع شىء من الطعام ، واستطرد هاريس بقوله “ان القليل من الطعام يساعد دائما فى السيطره على الارض”