كتب إسلامية

دعاء تسهيل السفر واستوداع للزوج المسافر “اللهم اني استودعك زوجي”



اسم الكتاب دعاء السفر
اسم الكاتب تحميل كتب مجانا pdf
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 147.70

صفحة التحميل


دعاء تسهيل السفر واستوداع للزوج المسافر “اللهم اني استودعك زوجي”, لقد اهتم الإسلام بالمرأة وأعطاها مكانتها في المجتمع, فكثير من النساء يعتبن أنفسنهن لا مكانة لها ولا أي أهمية وتخصر أهميتها فق طفي تحقيق حاجات المنزل المادية على حساب حاجاته الشخصية وهذا المفهوم خطئ ومنافي للأخلاق في الإسلام, لأن الإسلام جعل الزوج محور البيت وايضا هو المسؤول الرئيسي في المنزل لأن لا يتم أي شي بدون علم الزوج في البيت, واذا أرادت المرأة الخروج من المنزل فيجب ان لا تخرج بدون إذن زوجها وموافقته لان الزوج هو اقرب الناس لزوجته, إن الزوجة الصالحة تدعي لزوجها بخير الأدعية وتتمنى لزوجها الجنة وهناك الكثير من الأدعية التي أوصانا عليها الإسلام العظيم لدعاء الزوجة بها لزوجها.

أهم الأدعية لدعاء الزوجة لزوجها :
• اللهم أجعل بيننا من الموده والرحمة أفضلها ..وأرزقنا الصبر والحلم أكمله .. وأجعلنا على منابر من نور .. وأسعدني معه وبقربه ..في الدنيا وفي جنه السرور .. وأهدنا يالله لما فيه الخير والصلاح ..وارحمنا برحمتك يارحيم ياكريم ..وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين
• اللهم اهدي زوجي للإيمان وثبته عليه اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ابعده عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال اللهم جملني في عينه وجمله في عيني اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب.

خصائص الدعاء في الإسلام :
لقد ورد في الإسلام بان الدعاء عبارة لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قال (الدعاء هو العبادة) وقال تعالى في صورة غافر أية 60 (وَقَالَ رَبُّكُمْ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِي), وتحدث الإمام الخطابي رحمه الله بتعريف الدعاء بأن يدعي العبد ربه عزة وجل بإهتمام كبير وطلب منه العون وإظهار الفقر لله تعالى والتجرد من القوة والحول واستشعار الذل البشرية وإضافة الجود والكرم لله تعالى, وايضا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إِذَا سَألْتَ فَاسأَلِ الله، وإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ باللهِ), ونقدم لكم جميع أدعية الزوجة لزوجها من محتوى الموضوع لكي تتمكنوا من قراءتها والاستعانة بهذه الأدعية والتضرع إلى الله أن يحفظ الزوج من أي مكروه خلال سفره.

مميزات الأدعية :

  • تعتبر الأدعية الوصل بين العبد وربه وتقرب العبد من الله تعالى وطلب منه المعونة .
  • لقد ورد في أحاديث الرسول علية  الصلاة والسلام بأن الأدعية تتعارك مع القدر في السماء لذلك أكثروا من الدعاء.
  • إن الدعاء يجعل القلب طاهر ونقي ويقوي الإيمان بالله تعالى .
  • في رابط التحميل الكثير من الأدعية الشاملة التي أوصانا بها الله تعالى ويمكن الحصول عليها وقراءتها .