كتب سياسية

تحميل كتاب السيرة الذاتية للسادات pdf



اسم الكتاب السيرة الذاتية للسادات
اسم الكاتب محمد أنور السادات
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 14.73 MB

نبذة عن الكتاب على لسان المؤلف:
يتحدث محمد أنور السادات عن نفسه قائلاً أنا أنور السادات، فلاح نشأ وتربى على ضفاف نهر النيل، وقد شهد الإنسان مولد الزمان، ويهدي هذا الكتاب لجميع القراء في مختلف الأماكن.



يتحدث الكتاب عن قصة حياة محمد أنور السادات والتي هي في نفس الوقت قصة حياة مصر منذ العام 1918م، حيث شاء القدر، أن يواكب أحداث حياته الأحداث التي عاشتها مصر في تلك الأيام من التاريخ، ولذلك فإنني أرى أن القصة كاملة ليس كرئيس جمهورية لمصر العربية، بل كمواطن مصري ارتبطت حياته بحياة مصر ارتباطاً عضوياً منذ البداية وحتى الوقت الحالي.

وحياة السادات مثل قصة حياة أي شخص آخر ليست في الواقع إلا رحلة للبحث عن الذات، وكل خطوة من الخطوات التي تم خطوها عبر السنوات، إنما كانت وما زالت من أجل مصر، ومن أجل الحق والحرية والسلام.

وهذه هي الصورة التي تم رسمها لنفسه منذ الطفولة، حيث أنه الآن ينظر إلى بانوراما حياته، وكذلك حياة مصر لتمتد أمام أعيني بكل ما شهدته وما صاحبها من أحاسيس مختلفة، ولكن هل يستطيع أن يرى الصورة الموجودة في نفسي، حيث أنه قد تم التقاط صورة لمصر كما كانت يحلم بها، من فوق أسطح الفرن في القرية التي يسكن بها وهي ميت أبو الكوم، وما زال صبياً في هذا الوقت يبلغ عشرة أعوام.

وفي النهاية يمكن القول بأن هذه الصورة قد تحققت أو على الأقل أصبح بالإمكان أن تتحقق ويتعرف عليها من خلال ما تركه القارئ ليراه بنفسه في أعين الناس.

نبذة عن المؤلف:
يعتبر الرئيس محمد أنور السادات هو ثالث رئيس لجمهورية مصر العربية بعد كلاً من محمد نجيب وجمال عبد الناصر بعد الانقلاب الذي أطاح بالملك فاروق، وذلك خلال الفترة من عام 1970 وحتى عام 1981، حيث تم اغتياله وتولى الحكم بعده الرئيس محمد حسني مبارك، ويرى مؤيدو سياسته أنه الرئيس العربي الأكثر جرأة وواقعية في التعامل مع قضايا المنطقة وأنه انتشل مصر من براثن الدولة البوليسية ومراكز القوى ودفع بالاقتصاد المصري نحو التنمية والازدهار، وعلى النقيض من ذلك يرى آخرون أنه قوض المشروع القومي العربي وحيّد الدور الإقليمي المصري في المنطقة وقضى على مشروع النهضة الصناعية والاقتصادية ودمر قيم المجتمع المصري وأطلق العنان للتيارات الإسلامية.

يوجد للسادات عدة مؤلفات متنوعة ومتعددة ومنها ما يلي:
1- البحث عن الذات.
2- قصة الثورة كاملة.
3- يا ولدي هذا عمك جمال.
4- ثورة على النيل.
5- القاعدة الشعبية.
6- الصفحات المجهولة للثورة.
7- 30 شهرا في السجن.
8- أسرار الثورة المصرية.
9- معنى الاتحاد القومى.
10- نحو بعث جديد.

عدد صفحات الكتاب وفهرس المحتويات:
يتكون كتاب السيرة الذاتية للرئيس المصري محمد أنور السادات من 364 صفحة، وتم تقسيم الكتاب إلى عدة فصول مختلفة ومتنوعة وتناقش مختلف القضايا الخاصة بالكتاب وبسيرة الرئيس المصري محمد أنور السادات يقوم بروايتها عن نفسه، ومن الفصول الموجودة في الكتاب ما يلي:
الفصل الأول: من ميت أبو الكوم إلى سجن الأجانب.
الفصل الثاني: نحو تحرير الأرض.
الفصل الثالث: نحو تحرير الذات “الزنزانة 54”.
الفصل الرابع: العمل من أجل قيام الثورة.
الفصل الخامس: الثوار يحكمون.
الفصل السادس: عجز القوة “مصر في حكم عبد الناصر من يوليو 56 إلى يونيو 67”.
الفصل السابع: فترة انتقالية “الكفاح من أجل البقاء”.
الفصل الثامن: الثورة الثانية.
الفصل التاسع: حرب أكتوبر.
الفصل العاشر: الطريق إلى السلام.
الفصل الحادي عشر: وثائق.