روايات عالمية

تحميل رواية ذهب مع الريح إنجليزي كاملة pdf مجانا



اسم الكتاب ذهب مع الريح
اسم الكاتب مارغريت ميتشل
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 19.94 ميجابايت

تحميل رواية ذهب مع الريح إنجليزي كاملة pdf مجانا, هذه الرواية تحكي عن فتاة بسيطة في خلال الحرب الأهلية ما بين الولايات الشمالية والجنوبية الأمريكية, حيث الحب تم تدميره في بداية الحياة, ومن ثم لأنها قابلت هذا الحب بالكراهية والانتقام ولم تتقبل الحب الشديد له, هناك الكثير من التفاصيل الهامة والأحداث المثيرة التي تروى من قبل الكاتبة التي توجد في هذه الرواية والتي تحمل مجموعة من الصور مقتبسة من المجتمع الأمريكي عامة وكذلك مجتمع ولاية جورجيا خاصة.



وصف عن الكاتبة مارغريت ميتشل:
ميتشل هي كاتبة أمريكية ولدت في سنة 1900 حيث كانت هي روايتها الوحيدة والتي حققت شهرة عالمية كبيرة لم تحققها أي كاتبة من قبلها ولا بعدها, وكانت حياتها العملية بداية في الصحافة في جريدة أتلانتا ولكنها أحبت رئيس التحرير وتركت الصحافة, نشأت مارغريت ما بين ناس تعايشوا مع أحداث الحرب الأهلية الأمريكية, ولكنها فشلت في زواجها وقررت الاعتماد على نفسها وهذا عبر الكتابة الصحفية المحلية في أتلانتا, ومن ثم تم اعتزال العمل في الصحافة في العشرينات, ومن ثم دخلت في كتابة الروايات المشهورة والتي كملت حوالي 10 سنوات, ولكنها لم تتقبل ميتشل العروض التي طرحت أمامها.

وصف عن رواية ذهب مع الريح:
هذه الرواية كتبت من قبل الروائية الأمريكية مارغريت ميتشل, حيث كتبت هذه الرواية الوحيدة والتي كتبت بعد إصابتها بهذا المرض الذي أجبر الكاتبة الجلوس في البيت لفترة كبيرة, ومن ثم اكتساب الرواية شهرة كبيرة وفوزها بجائزة اسمها البوليتزر, قصة الرواية تحكي عن فتاة بسيطة خلال الحرب الأهلية ما بين ولايات شمالية وجنوبية أمريكية في بداية الحياة, حيث كان يحبها رجل بشدة ولكن لم تقابل هذا الحب إلا بالانتقام والحب, هذه الرواية تحوي أحداث كثيرة أكثر إثارة والتي عبرت به عن صور المجتمع الأمريكي وكذلك مجتمع جورجيا.
أبرز الشخصيات في رواية ذهب مع الريح:

  • ريت بتلر وهي الشخصية الرئيسية التي أعجب بسكارليت ومن ثم أصبح زوجها الثالث, حيث كان من عائلة كبيرة ولكن كانت أعماله سيئة جدا ومحبطة.
  • سويلين وكارين أوهارا وهم أختين صغيرتين لسكارليت.
  • جيرالد أوهارا هو أب لسكارليت وهو إيرلندي قامته قصيرة ووجهه أحمر وكتفيه عريضتين وبنيته قوية بعمر الستين, وهو صاحب لمزرعة تارا.
  • إيلين أوهارا هم أم لسكارليت وهي بعمر 38 من العمر حيث له قامة طويلة وعنق نحيل وكذلك هدوءه شديد وهي فرنسية الأصل, حيث والدها من جنود نابليون, حيث والدتها من عائلة فرنسية.
  • مامي هي المربية التي كانت ترعى سكارليت.
  • آشلي ويلكس وهو تزوج من ميلاني وهو الحب الأول لسكارليت.
  • سكارليت أوهارا هي الشخصية الأساسية للرواية وهي التي ورثت من أمها الجمال من السلالة الفرنسية وكذلك أخذت من أبوها الإيرلندي الملامح القوية.