قصص عربية

تحميل قصة ماهر ومهران للشيخ محمد العزب PDF + Mp3



اسم الكتاب قصة ماهر ومهران
اسم الكاتب محمد العزب
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 53.45 مجابايت

تحميل قصة ماهر ومهران للشيخ محمد العزب PDF + Mp3, قصة ماهر ومهران من غناء الشيح العزب وهو شيخ عظيم كان يغني الأغاني الشعبية والدينية في نفس الوقت, حيث مولده الأصلي حمد السمان بالهرم, كانت كل قصصه في عبرة وعظة لجميع الناس, وفيه ذكر لله والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم, تعتبر قصة ماهر ومهران من أجمل القصص التي تسمعها, استمع لقصتها وتمتع بالكلام الذي يقودك إلى فعل الخير ويعرفك بالدنيا وحالها, تدل القصة على خبرة الشيخ في الحياة وتعرضه للكثير في الحياة ولكنه صبر وتحدى كل ما هو في طريقك في سبيل الله.



بداية قصة ماهر ومهران:
تتحدث عن ذهاب نسمة للنبي صلى الله عليه وسلم لإخباره أن علي يحبه كثيرا, كل القصة هذه تتحدث عن تمني المخلوق أن يرحمه الله لأنه أدرى الناس فيهم, كذلك توصف كيفية خلق الإنسان من نطفة وتصف الله بالمبدع في خلق هذه الصورة, حيث يتمنى الشيخ أن يملأ الله قلبنا بالإيمان.

ملخص قصة ماهر ومهران:
تتحدث القصة عن اثنان من الإخوان عطوان ورضوان كل شخص منهم له ظروف مختلفة تماما عن الآخر, عطوان له أرض محافظ عليه وكان متمسك بالدين أيضا, كل منهم مخلف ولد, ابن عطوان الوحيد اسمه مهران وابن رضوان الوحيد اسمه ماهر كان هذا الولد مدلع من قبل أبوه, وكان هذا الأمر يغيظ ابن عمه ويقول أن الناس تمشي بالمقلوب وهكذا حال الدنيا.

مميزات قصة ماهر ومهران:

  • قصة ماهر ومهران من أروع القصص الرائعة التي فيها عظة وعبرة لجميع الناس.
  • تدل القصة على الخير والمشي في طريق الحق, حيث القصة دالة على الخير لكل من يقرأها وتروي قصة اثنين كل منهم حياته تختلف عن الآخر.
  • يكثر في القصة ذكر الله ودعوة الله والإيمان به.
  • يحث الأب ابنه على المحافظة على الصديق ومعرفة من هو الصديق الجيد وينبهه من أي لا يصادق أي شخص يضحك لك لأن الصديق بمواقفه.
  • يكثر في القصة أسلوب لنصيحة الآباء لأبناءهم منها عدم مماشاة الخسيس وعدم مصاحبته لأن الصاحب ساحب.