علوم لغة

تحميل كتاب قواعد اللغة الالمانية pdf برابط مباشر



اسم الكتابقواعد اللغة الالمانية
اسم الكاتبكمال هاشم حمود
لغة الكتابعربي
حجم الكتاب4.65 MB

إيضاحات حول استخدام كتاب قواعد اللغة الألمانية:
يتميز الكتاب بالعديد من المميزات الرائعة، حيث يشمل الكتاب في محتوياته على واحد وثلاثون درساً مختلفاً ومنفصلاً تتحدث عن أهم قواعد اللغة الألمانية، وكيفية استخدام هذه اللغة بين المستخدمين والناس.

ومن باب الحرص الشديد على المستخدمين في حالات القراءة بشكل كامل والاستفادة الكاملة من الكتاب بشكل كلي، حيث أن الكتاب يحتوي على عدة مواضيع مختلفة، وقد تم تزويد هذا الكتاب بعدة تمارين موسعة تساعد المستخدم في فهم وتوضيح وتثبيت القواعد المختلفة في ذهن القارئ بشكل كبير، حيث أنه وبالإضافة إلى إدراج عدة صور توضيحية تعبر عن الكتاب ومصطلحات متعددة في ذهن القارئ تعمل على توضيح كل صورة من الصور التوضيحية الخاصة بالكتاب حيث تندرج هذه الصور في إطار المساعدة على استيعاب قواعد وفهمها بشكل صحيح.

ومن الجدير بالذكر بأن بعض التمارين التي توجد في الكتاب وخاصة الموجود في الملاحق تحتوي على بعض الدروس الأساسية والهامة والتي تعتبر كتشكيل رئيسي وأساسي وضروري للدرس نفسه، حيث ينصح بمتابعة هذه التمارين بشكل جيد بعد الدرس.

محتويات الكتاب:
يحتوي الكتاب على كل ما يتعلق بقواعد اللغة الألمانية بالتفصيل، حيث حاول المؤلف الابتعاد قدر الإمكان عن القوالب الجامدة والتي لا تكون لينة وسهلة، وكذلك الابتعاد عن كل ما هو جاف خاصة بأن هذه الدروس تسير على طريق تيسير الطرق أمام القارئ العزيز، حتى يعمل على ثنيه عن التعمق في جوهر وقواعد اللغة الألمانية بكل تفاصيلها.

عدد صفحات الكتاب وفهرس المواضيع:
يبلغ عدد صفحات الكتاب حوالي (340) صفحة، وقد شملت عدة مواضيع متعددة ومتنوعة ومختلفة بدرجة كبيرة، حيث تناولت مختلف المواضيع في كل مكان، وقد تم اختيار دروس الكتاب بعناية شديدة بحيث تكون شاملة وكافية ووافية لكل ما يلزم للغة الألمانية بالتفصيل، حيث يبتدئ الكتاب بالأحرف الأبجدية بشكل سهل، ثم يبدأ بالتطرق إلى الضمائر والأفعال والجمل في اللغة الألمانية.

وقد اشتمل الكتاب كذلك على بعض الدروس المنفصلة وبعض الأزمنة المختلفة التي تحتوي على حروف الجر وتحتوي على تراكيب الكلمات وتراكيب الجمل المختلفة، وكذلك تحتوي على الصفات والاشتقاق وما يوجد بها من مواضيع مختلفة، وذلك وفق تسلسل منهجي واضح وسهل على القارئ بحيث يمكنه الاندماج وفهم الكتاب بشكل واسع.

وفي الختام أرجو من الله تعالى أن يستفيد كل شخص من قراءة الكتاب والاستفادة من كل كلمة تم ذكرها في الكتاب حيث يوجد عدة فوائد من الكتاب لعل أهمها فهم اللغة الألمانية كتابة وقراءة ومحادثة واستماع، كما أن الكتاب يقدم فائدة مرجوة من الكتاب بشكل سهل ليكون عوناً للطلاب والطالبات وكافة المهتمين في تعلم اللغة الألمانية وفهمها في الوطن العربي وفي كافة الأماكن الأخرى، والله ولي التوفيق.

نبذة من موضوعات الكتاب:
يحتوي الكتاب في فصله الأول على الحروف الأبجدية وكيفية كتابتها وكيفية نطقها بشيء من التفصيل وما هي الحروف الكبيرة والحروف الصغيرة، وكيفية بدء الكلمات بالحروف وكذلك بدء الجمل والعناوين والاختصارات المختلفة، حيث أن الحرف الصغير يكون في العادة له عدة استعمالات متعددة، ومن الجدير بالذكر هنا أن اللغة الألمانية سهلة اللفظ وذلك بالمقارنة مع اللغات الأخرى حول العالم بشكل كبير جداً، حيث أن بعض الحروف تكتب وتلفظ وبعضها تكتب ولا تلفظ وبعضها لا تكتب وتلفظ وغير ذلك.